الامام الحجة
ام سيد محمد - بريطانيا لندن - 16/11/2013م
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
عظم الله لكم الاجر والثواب بأستشهاد الامام الحسين عليه السلام وجعلنا واياكم من الطالبين بثأره مع وليه الامام المهدي من ال محمد عليهم السلام
سيدنا العزيز في اليوم العشر من محرم حضرت مجلس عزاء نسائي في لندن للإمام الحسين عليه السلام وكان موضوع المحاضرة عن الامام الحجة عليه السلام وطرحت الاخت المحاضرة نقاط لأول مرة اسمع بها وهي ان الامام الحجة فقط يسيطر على الشرق الاوسط واما بالنسبة للبقية يسيطر عليها الامام الحسين عند الرجعة مع نبي دانيال ووصي نبي الله سليمان بلخيا واستدلت بسورة ال عمران ايه 81 والامر الثاني ان الامام الحجة يموت موت طبيعي وليس قتلاً والامر الثالث والاخير انه الامام عندما يقيم دولته وينتصر على الاعداء يقوم بقتل جميع الحيوانات التي يحرم اكل لحمها واعطت أمثله مثل الكلب والقطط والخنازير وقالت ايضا بأنه الدار اذا كان لها نافذة تطل على الجار ُيهدم ذلك البيت وتقول بأنه توجد روايات تدل على ذلك واستفساري ما رأي سماحتكم بهذا الكلام هل هذا الكلام صحيح ؟ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجواب
بسم الله الرحمن الرحيم
أما بالنسبة للنقطة الأولى، فإن المذكور ليس صحيحاً؛ حيث إن المستفاد من الروايات المتواترة أن الإمام عجل الله تعالى فرجه الشريف يملأ الأرض كلها قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً، فجميع المعمورة تخضع لسلطان دولته صلوات الله عليه وعلى آبائه الطاهرين. نعم يكون الحسين ـ بحسب مفاد روايات الرجعة ـ خليفة له في الحكم، لا أن الحسين يحكم رقعة من الأرض والإمام الحجة يحكم رقعة أخرى.
وأما بالنسبة إلى النقطة الثانية فالرواية المشهورة أن الإمام يموت شهيداً كما مات آباؤه الطاهرون صلوات الله عليهم أجمعين حيث ورد عندنا في عدة روايات «ما منا إلا مقتول أو مسموم» أي ما من إمام إلا وهو يموت شهيداً كرامة من الله تبارك وتعالى للإمام المعصوم.
وأما النقطة الثالثة وهي قتله لجميع الحيوانات التي لا يؤكل لحمها فلم نقف لها على رواية معتبرة أو مشهورة. وكذلك هدم البيت الذي له نافذة على بيت الجيران لم نجد فيه رواية معتبرة أو مشهورة.
السيد منير الخباز
أرسل استفسارك