سلام عليك
حبيب عبدالله - 01/02/2010م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..الى السيد الموقر الجليل تقبل الله تعالى سعيك وجعل امرك مع المهدي حتما يقضيه بجاه الحسين الوجيه عليه السلام
لقد تابعت خطابك في هذا العام واما فكرة المحورية ضمن حلقات متصلة بمعتقد الامام المهدي عليه السلام فهو امر غاية في الموضوعية العلمية والتنظيم العلمي للمعرفة من حيث يراد من الجماهير الارتقاء بفكرهم ووعيهم فنأمل من جناب السيد منير ان يواصل خطابه على نسق هذه المنهجيه..وهنا عدة من الاسألة:
1- ذكرتم انه عند خروج المهدي عليه السلام فاءن المستوى الديني في ادنى مستواه في قلوب ووعي الناس جيث الفساد وقسوة القلوب وهيمنة الخط الاخرى فهل يعني ذلك تراجع الجماعة الواعية والقائمة بأمر الله تعالى على نحو العلن وتقهقر الحركة الدينية وانعزالها ؟ ام ماذا ؟؟
2- حركة الامام عليه السلام في اول امرها من الواضح ان العالم الذي يفترض ان هذا الخروج يهدد كيانها وهيمنتها , ولكن لانجد اي حركة مباشرة للقضاء على الحركة المهدوية فما السبب ؟
الجواب
إجابة السؤال الأول:
ظاهر النصوص تراجع الإيمان كظاهرة عامة للمجتمع الإسلامي ولكن ذلك لا ينفي وجود فئة من الناس تأخذ على عاتقها إحياء الأمر بالمغروف والنهي عن المنكر وهم المعدون لخروج المهدي.
إجابة السؤال الثاني:
سيكون العالم حين خروجه مشغولاً بثورة الخوف والجوع ولكن الذي يحاربه من البداية هم النواصب فهم الدين يقتلون النفس الزكية قي الحرم المكي وهو أول رسول من قبل المهدي للناس.
السيد منير الخباز
أرسل استفسارك