الأسئلة الأكثر قراءة
أرسل استفسارك
31/01/2015م
سلام عليكم
كثيراً ما يرسل الأصوليون قاعدة قبح استثناء الأكثر إرسال المسلمات.
السؤال: من قال بأن تخصيص الأكثر قبيح؟
وماذا نفعل بهذه الآيات الشريفة التي ظاهرها تخصيص الأكثر؟
الآية الأولى: {إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ} الحجر: 42، وواضح أن الغاوين أكثر من غيرهم.
الآية الثانية: {وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ ...
كثيراً ما يرسل الأصوليون قاعدة قبح استثناء الأكثر إرسال المسلمات.
السؤال: من قال بأن تخصيص الأكثر قبيح؟
وماذا نفعل بهذه الآيات الشريفة التي ظاهرها تخصيص الأكثر؟
الآية الأولى: {إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ} الحجر: 42، وواضح أن الغاوين أكثر من غيرهم.
الآية الثانية: {وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ ...
25/02/2014م
السلام عليكم
وفقكم الله سيدنا لما يحبه ويرضاه
للوضع عدة نظريات تذكر في علم الأصول، منها: نظرية القرن الأكيد للشهيد الصدر.
السؤال: هل تتفقون مع الشهيد في هذه النظرية؟
وإن كنتم لا تتفقون معه، فما هي الإشكالات عليها؟
وشكرا جزيلا ...
وفقكم الله سيدنا لما يحبه ويرضاه
للوضع عدة نظريات تذكر في علم الأصول، منها: نظرية القرن الأكيد للشهيد الصدر.
السؤال: هل تتفقون مع الشهيد في هذه النظرية؟
وإن كنتم لا تتفقون معه، فما هي الإشكالات عليها؟
وشكرا جزيلا ...
15/09/2012م